اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

      

  قسم شؤون المواطنين

 

    أولآ: يرتبط قسم شؤون المواطنين برئيس الديوان ويتولى المهام الاتية:-

لأ. تلقي شكوات وطلبات المواطنين ودراستها واحالتها الى الجهات ذات الاختصاص في الديوان ومتابعتها وتبليغهم بنتائج الاجراءات المتخذة في شأنها.

 ب. التنسيق مع دائرة التسجيل العقاري في شأن التصرفات الجارية على العقارات العائدة لمواطني الاديان المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية.

 ج. متابعة تنفيذ الاتفاقيات الدولية ومذكرات التفاهم التي تعنى بحقوق الاقليات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

 د. تنظيم مقابلات المواطنين لرئيس الديوان ومتابعة الاوامر والتوجيهات الصادرة بهذا الخصوص.

 هـ. اعداد قاعدة بيانات خاصة بشكاوى المواطنين بالتنسيق مع قسم تكنولوجيا المعلومات في الديوان.

 و. اعداد تقارير فصلية وشهرية للجهات العليا عن عمل القسم.

 ز. تسلم الشكاوى والطلبات الواردة عن طريق الخطوط الساخنة والبريد الالكتروني وصندوق الشكاوى

 ح. كشف المعوقات في الاجراءات الادارية من خلال تحليل الشكاوى وطلبات المواطنين واقتراح الحلول المناسبة في شأنها.

       ثانيآ: يمارس القسم مهامه من خلال الشعب الاتية:-

 1. الشكاوى.

 2. شؤون العقارات.

 3. حقوق الانسان.

 

      **  نشاطات القسم:

 

  ملف ضحايا الارهاب 

 

 


       قسم شؤون المواطنين في الديوان


 لتقديم طلبات وشكاوى المواطنين:  cese.humanrights@gmail.com

     رقم الهاتف الساخن:    5670  

 

 للاطلاع على تفاصيل اكثر بخصوص  اطلاق واستخدام برنامج حكومة المواطن الألكترونية على موقع الديوان                


          

-

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة