اتصلوا بنا

أرشيف الأخبار

مجلة آفاق مندائية

مجلة صدى النهرين

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

  الدائرة الإدارية والمالية :-

 • المدير العام

 • معاون المدير العام

 • مكتب المدير العام ( شعبة ) وتشمل الأقسام التالية:

 1- قسم الموارد البشرية :-

 أ‌- مهام القسم :-

 1- الاشتراك في لجنة الخدمة للمتقدمين للتعيين على الملاك الدائم في حالة توفر الدرجات الشاغرة ضمن ملاك الديوان أو تعيينهم بصفة عقود مؤقتة .

 2- إصدار هويات تعريفية لموظفي الديوان ومكتب المفتش العام والعاملين بعقد ورجال الدين .

3- تزويد وزارة التخطيط وديوان الرقابة المالية الاتحادي ووزارة التجارة بكافة المعلومات والبيانات عن موظفي الديوان .

 4- توثيق كافة البيانات والإحصائيات الخاصة بموظفي الديوان .

 5- تنظيم معاملات ودفاتر التقاعد للموظفين المحالين على التقاعد .

 6- متابعة كل ما يخص الموظفين المعينين على الملاك الدائم من علاوات و ترفيعات ومنح كتب الشكر والقدم والعقوبات والتنسيب وإعداد جداول بخلاصة الخدمة لكل موظف ومفاتحة هيئة التقاعد الوطنية لاحتساب الخدمة العسكرية للموظفين .

 7- أرشفة جميع المعلومات الخاصة بكل موظف معين على الملاك الدائم وموظفي العقود في الديوان .

 ب‌- يمارس القسم مهامه من خلال الشعب الآتية :-

• شعبة بنك المعلومات الوظيفي

 • شعبة التعيينات (الملاك والعقود ) والهويات

 • شعبة التقاعد

 • شعبة شؤون الموظفين

 2- قسم الإدارة والخدمات :-

 أ‌- مهام القسم :-

 1- الصادر والوارد المركزي , إصدار الأوامر الديوانية والإدارية , إصدار كافة الإعمامات , تنظيم البريد الخارجي والداخلي , حفظ الكتب مع الأوليات و الأرشفة .

 2- مخاطبة دوائر ووزارات الدولة .

 3- الإشراف والمتابعة لشؤون (الاستعلامات , صالة التشريفات , قاعتي التدريب والاجتماعات , الحضانة , إقامة دورات توعية صحية , حملات التبرع بالدم , النقليات , موظفي الخدمة , مادة الكاز ) .

 4- احتساب الساعات الإضافية وإصدار الأوامر الخاصة بها لأقسام وممثليات الديوان .

 ب‌- يمارس القسم مهامه من خلال الشعب الآتية :-

أ‌- شعبة الإدارة

 ب‌- شعبة الخدمات

 ت‌- شعبة الأرشفة

 ث‌- شعبة النقليات

 3- قسم الحسابات :-

أ‌- مهام القسم :-

 1- إكمال كافة الإجراءات اللازمة في المعاملات الخاصة بالصرف ضمن الموازنة التشغيلية السنوية المقرة من قبل وزارة المالية ومفصلة حسب التخصيص , وتنظيم سندات الصرف والقيد شهريا.

 2- إعداد موازين المراجعة وجداول المصروفات والإيرادات مع مطابقة كشف البنك شهريا وإرسالها إلى وزارة المالية .

 3- إعداد سجل الرواتب للموظفين العاملين في الديوان بموجب قوائم شهرية وسند صرف الراتب الشهري ورواتب العقود و الأجور اليومية .

 4- مسك سجلات السلف والأمانات والموجودات الثابتة والدائنون والمدينون .

 5- الإجابة على كافة التقارير والكتب الواردة من الرقابة المالية والجهات الأخرى من دون تأخير .

6- متابعة كافة الأمور المتعلقة بوزارة المالية الخاصة بالتمويل وإستحصال الموافقات الأصولية حسب الصلاحيات وأي معاملات أخرى .

 7- إعداد حسابات مشاريع الموازنة الاستثمارية ومتابعة سجل السلف و الأمانات وتقديم ميزان مراجعة للحسابات الاستثمارية شهريا إلى وزارة المالية يعكس واقع النشاط الاستثماري للمشاريع (المقاولات) ككل للديوان .

 8- الصندوق يقوم باستلام الإيرادات عن الرسوم المفروضة على التصديقات الواردة للديوان , ويعد جدول شهري بها , وإيداع المبالغ في حسابنا في البنك وتجري مطابقته مع الكشف والسجلات .

 9- جرد الصندوق وغلق الحسابات وإجراء التسويات وإعداد الحسابات الختامية وسجل التوحيد .

ب‌- يمارس القسم مهامه من خلال الشعب الآتية :-

 أ‌- شعبة الموازنة الاستثمارية

ب‌- شعبة الموازنة والسجلات الاستثمارية

 ت‌- شعبة الموازنة التشغيلية

 ث‌- شعبة الموازنة والسجلات التشغيلية

 ج‌- شعبة الرواتب

 ح‌- شعبة الصندوق

 

 

  وكيل الديوان للشؤون الإدارية والمالية :-

أ‌- يتولى وكلاء رئيس الديوان المهام والصلاحيات كلاً حسب اختصاصه ولكل منصب طبقاً للمادة (5) من قانون الديوان رقم (58) لسنة 2012 بموجب المهام الموكلة إليهم من رئيس الديوان ويشرفون بصورة مباشرة على الدوائر المرتبطة بهم ويكونون مسؤولين عن ضمان سير العمل والأداء ضمن ما يخولون من صلاحيات.

ب‌- يمارس مكتب وكيل الديوان مهامه من خلال مدير المكتب (مسؤول شعبة).