ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية
رئيس الديوان
الايفادات الرسمية لموظفي الديوان
استمارات كشف الذمة للموظفين
الاعلانات والمناقصات
اقسام اخرى

منصة المواطن الالكترونية
استمارة معلومات ابناء المكونات
الخدمات الالكترونية لموظفي الديوان
مكتبة الفيديوات
مشاريع واعمال الديوان
دور العبادة

حكومة المواطن الالكترونية
صفحتنا الرسمية على الفيسبوك
صفحة الديوان على منصة اور

الوكيل الديني والثقافي يحضر الاجتماع الاول لمناقشة استعدادات تنفيذ التعداد السكاني في العاصمة




29 حزيران, 2024







حضر الوكيل الديني والثقافي السيد داسن سليمان سفو الاجتماع الاول لمناقشة اجراءات تنفيذ التعداد السكاني في العاصمة الذي عقد في مبنى المحافظة وترأسه محافظ بغداد ورئيس اللجنة العليا للتعداد في محافظة بغداد السيد عبد المطلب العلوي يوم الخميس الموافق 26 حزيران 2024.
وحث العلوي "جميع الجهات والمواطنين الكرام إلى التعاون تجاه انجاح التعداد لاهميته في رسم الخطط ووضع السياسات العامة وتشكيل قاعدة معلومات متكاملة"، لافتاً إلى "تشكيل غرفة عمليات تكون ساندة لعمل اللجنة العليا للتعداد.
ومن جانبه ابدى السيد سفو استعداد الديوان للمشاركة في التعداد من خلال رفع مستوى التوعية لدى المواطنين باهميته ومن خلال المنبر الديني.
وقد شهد الاجتماع مشاركة النائب الاداري مدير احصاء محافظة بغداد/ هيأة الاحصاء ونظم المعلومات الجغرافية في وزارة التخطيط ورؤساء الجامعات ومديري تربية بغداد الست وصحة الكرخ والرصافة وممثل عن امانة بغداد والاجهزة الأمنية والمرور والدفاع المدني والاستخبارات وكذلك مديري مديريات الشباب والرياضة ومدير زراعة محافظة بغداد وممثلين عن اوقاف (الشيعي والسني) وجهات عدة.
واكد المجتمعون على "ضرورة تعاون المواطنين الكرام ووسائل الإعلام وأئمة المساجد والخطباء ومنظمات المجتمع المدني والاستجابة مع فرق التعداد لما يشكّل أهمية كبرى في توفير قاعدة معلومات وبيانات تساعد على وضع الخطط والبرامج بشكل علمي وحقيقي ملموس".