اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبار 2023م

 

رئاسة الديوان تستقبل سمو الامير حازم تحسين بك

 امير الايزيديين في العراق والعالم

 

  31 كانون الثاني 2023م

   استقبلت رئاسة الديوان وفد ايزيدي تراسه سمو الامير حازم تحسين بك امير الايزيديين في العراق والعالم وضم النائب محما خليل، الثلاثاء 31 كانون الثاني2023.

    جرى خلال اللقاء التطرق إلى العديد من القضايا في مقدمتها الية عمل الديوان والخدمات التي يقدمها الى الاديان المنظوية تحت لوائه والمشاريع التي نفذها وينفذها الديوان الى الطائفة الايزيدية وخاصة في قضاء سنجار، بالاضافة الى التخصيصات المالية التشغيلية والاستثمارية للديوان ضمن الموازنة العامة منذ تاسيسه ولحد الان.

    كما ناقش الحضور المعوقات التي تعترض انشاء عدد من مشاريع الايزيديين وخاصة ضرورة توفر سندات ملكية للاراضي التي يتم تنفيذها عليها والطرق الكفيلة بحلها بالاضافة الى عرض مشاريع الايزيديين المقترحة على المجلس الروحاني الايزيدي ورئيس الديانة الايزيدية قبل ادراجها ضمن خطة مشاريع الديوان للموافقة عليها.

    بدورها شددت رئاسة الديوان على ضرورة تكثيف كل الجهود والطاقات الممكنة من قبل اعضاء البرلمان العراقي المسيحيين والايزيديين والصابئة المندائيين والرئاسات الدينية للاديان الثلاثة، مع الحكومة العراقية لزيادة التخصييصات المالية للديوان ضمن الموازنة الاتحادية 2023 وبما يتناسب مع احتياجات كل الطوائف من الخدمات المطلوبة من انشاء المشاريع والصيانة والتجهيز.

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة/u>

العودة  لأرشيف الأخبار السابقة