اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 اختتام فعاليات حملة ال16 يوم
لمناهضة العنف ضد المراة

  

7 كانون الاول  2018

 

 

     (اجعلني احتمي بك لا احتمي منك)، ( العنف ضد المرأة امتهان لكرامة الانسان)، (من يقتل امرأة يقتل مجتمعا)، (لانها الام... لانها الاخت... لانها الزوجة لانها الابنة... مكنها ولا تعنفها).

   انطلاقا من هذه الشعارات اقامت لجنة المراة برئاسة المهندسة نادية فاضل مغامس اللقاء الختامي لفعاليات حملة ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بالتعاون مع رئيسة اللجنة العليا للنهوض بواقع المرأة العراقية د.ذكرى علوش امينة بغداد ووزارة الهجرة والمهجرين والذي تضمن فعاليات للعوائل النازحة في متنزه الزوراء وبدعم من شركة اسياسيل، يوم الجمعة 7 كانون الاول 2018.

    حضر اللقاء نساء العوائل النازحة من مجمع مريم العذراء في الزيونة ومجمع النازحين في ابو غريب، بوحدة عراقية واحدة اكدت على عراقية الشعب العراقي بكل اطيافه ومكوناته (المسلمة، المسيحية، الايزيدية والصابئة المندائية ).

   استهل الاحتفال بالنشيد الوطني العراقي بعدها اطلقت البالونات (البرتقالية) حيث يعد اللون البرتقالي لون الطاقة والحيوية والأمل بمستقبل أفضل خال من العنف كما يعدّ لون الحركات السياسية والاجتماعية المعاصرة.

   وهو يوجه رسالة مفادها أنه "يجب إنهاء العنف ضد النساء والفتيات حالا"، حسب ما ورد في إحدى رسائل مديرة اليونسكو السابقة.

   بعدها بدأت فقرة الكتابة للنساء والرسم للاطفال، ثم القيت عدد من المداخلات من الناشطين المدنين عن موضوع العنف واختتم الاحتفال بالتأم المحتفلين على مائدة المحبة.

    ويذكر ان لجنة المراة في الديوان اقامت عدة محاضرات ضمن فعاليات حملة ال16 يوم لمناهضة العنف ضد المراة في مقر الديوان وفي مندا الصابئة في القادسية وكنيسة مار كوركيس/ الغدير، وندوة لنساء مجمع مريم العذراء للنازحين في الزيونة.

   تتكون لجنة المراة من المهندسة نادية فاضل مغامس مدير عام دائرة شؤون الصابئة المندائيين/ وكالة، المهندسة مشاعل متي عزيز مدير قسم التخطيط والمتابعة، السيدة نهاد بطرس بولص، الانسة تغريد جليل مجيد والسيدة ايلين خوشابا. 

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة لصفحة أرشيف أخبار الديوان