اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

 

مدير عام اوقاف الايزيديين في بغداد يلتقي

 بمسؤولة المكتب السياسي للأمم المتحدة

 

 

   2 شباط 2016

 

    التقت السيدة آنا ايزار مسؤولة المكتب السياسي للامم المتحدة في نيويورك يوم الثلاثاء 2/2/2016 بالسيد مدير عام شؤون الايزيديين في بغداد السيد شيروان معاوية ال اسماعيل، في فندق الرشيد وجرى اثناء اللقاء طرح مقترحات المديرية العامة حول سبل اعادة بناء البنى المجتمعية والثقافية للمناطق المحررة وقدم المدير العام شرحا مفصلا عن الاوضاع الحالية في سنجار والمناطق الاخرى التي يسكنها النازحين في أقليم كردستان والعمل على تقديم المساعدات الاساسية لتامين متطلباتهم اليومية وضرورة ايجاد صندوق لدعم الاعمار في مناطق الايزيديين المحررة وحث الدول على المساهمة في الاعمار او الاستثمار والتركيزعلى اشارك المنظمات والشباب في اعادة الاعمار وتشجيع منح قروض ميسرة لدعم الشباب وتنمية المهارات ومنح قطع الاراضي .

 وحث البرلمان على اصدار القوانين الضامنة لحق المراة والطفل وتعديل القوانين التي تحد من كرامتها وبما يضمن توفر حقوق منصفة لها .

 وكذلك طرح مسالة مهمة واساسية هي قضية المختطفات الايزيديات عند داعش الارهابي وضرورة تحريرهن وجميع المخطوفين ووضع خطط وبرامج خاصة لدمجهم بالمجتمع .

وتوثيق الجرائم التي ارتكبها داعش وحفظها كملف تقرير للأدانة في حال تم محاكمة المجرمين ، واعتبار الذي حدث جريمة ضد الانساية وابادة جماعية .

 هذا بالاضافة الى العديد من النقاط المهمة التي اندرجت ضمن مسالة الاعمار والمختطفات واكدت السيدة آنا بانه سيتم رفع التقرير المدير الى مكتب الامم المتحدة في نينيورك وستدرس جميع المقترحات لتكون ضمن خطط الامم المتحدة لعام 2016 .

هذا وشارك الاجتماع ممثل عن المجمع الفقهي العراقي ومثل عن الوقف الشيعي .

 

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة