اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

 

 وفد ايزيدي يقدم شكر وتقدير الى

رئيس وحكومة مصر العربية

 

 

   7 كانون الثاني 2016

 

 المديرية العامة لاوقاف الايزيديين

في بغداد زار وفد من الايزيديين سفارة جمهورية مصر العربية في بغداد يوم الخميس 7 كانون الثاني 2016 ، وقدم شكر وتقدير الى فخامة رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي على حفاوة الاستقبال العالي وكرم الضيافة التي استقبل بها ابنتنا البارة الطاهرة نادية مراد .

 واعرب الوفد خلال لقاءه مع سعادة السفير المصري الدكتور احمد حسن درويش عن امتنانه للموقف المشرف لحكومة مصر في تبني قضية الناجية نادية مراد ودعمهم لها والتي تمثل شاهد حي وحاضر على بشاعة اعمال داعش الارهابي على الايزيديين واغتصابهم لارضهم وعرضهم وتفاعل الحكومة المصرية بكل جدية لهذه القضية التي تمثل قضية وطن وشعب ، مسجلة بذلك عنواناَ على صفحاتنا يحسب لها .

 وضم الوفد كل من السيد شيروان آل اسماعيل مدير عام الوقف الايزيدي في بغداد والنائب حجي كندور ممثل كوتا الايزيديين في البرلمان الاتحادي والسيدة أمية بايزيد ناشطة والدكتور سعيد جيجو بير مراد الدبلوماسي في وزارة الخارجية العراقية و الناشطة الايزيدية السيدة زيادة فاخر الياس والشيخ خيري علي كوبو رئيس منظمة ايزدان .

وطالب الوفد حث حكومة مصر لما لها من ثقل ودور مميز في الجامعة العربية لاتخاذ دورها في استصدار قرار ادانة للجرائم ضد الانسانية التي قام بها داعش ضد الايزيديين وتوحيد الموقف العربي من خلال الجامعة العربية لصد الارهاب.

وقدم الوفد في نهاية اللقاء درع ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية ومجسم لشعار ايزدخان الطاؤوس، وبدوره أعرب السفير المصري عن شكره وسعادته بالوفد قائلا "ان مصر تشعر ان الجميع ابنائها".

المديرية العامة لاوقاف الايزيديين في بغداد  

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة