اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

وفد من الديوان يزور

غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو

 

  6 تشرين الثاني 2016

 

 

زار وفد من الديوان برئاسة السيد رعد كجةجي رئيس الديوان بطريركية بابل الكلدانية صباح الاثنين 7تشرين الثاني2016 ، وكان باستقباله غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى بطريرك بابل على الكلدان في العراق والعالم و معاونه سيادة المطران مار باسيليوس يلدو.

    وناقش الوفد الزائر مع غبطة البطريرك المخططات المعمارية لعدد من كنائس ابرشية بابل الكلدانية في بغداد وعدد من المحافظات وامكانية اعمارها وصيانتها وتجهيزها من قبل البطريركية بالنظر لقلة الموارد المالية المتوفرة للديوان في ظروف التقشف التي يمر بها العراق وباشراف مباشر من قبل الكوادر الهندسية للديوان مع الحفاظ على ريازتها الاصيلة، وشملت كنيسة سلطانة الوردية المقدسة، كنيسة مار ماري، كنيسة مار يوسف، كنيسة العائلة المقدسة، كنيسة مار توما في النعيرية ، كنيسة مار افرام في الشالجية، كنيسة مار ايليا، كنيسة مار موركيس، دير الرهبانية الهرمزدية، كنيسة القلب الاقدس ، دير السيدة في القوش بالاضافة الى الاطلاع على مخططات دور الكهنة في الدورة.

    كما تطرق ايضا الى الوضع الامني الراهن وخاصة تحرير قرى سهل نينوى من داعش الارهابي وامكانية عودة العوائل المهجرة الى مدنها وقراها. ضم الوفد الزائر مدير عام الدائرة القانونية وكالة السيد ادسن وليم كليانا و معاون مدير عام الدائرة الهندسية المهندس وميض ناجي جرجيس والمهندسة ريا غانم مديرة القسم الهندسي .

 

 إضغط هنا للإطلاع على الخبر كما ورد في موقع بطريركية بابل الكلدانية

 

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة