اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

 

رئيس طائفة الصابئة المندائيين يزور المجمع الفقهي العراقي

 مؤكداً تضامنه مع العوائل النازحة

 

   18 نيسان 2015

 

   في زيارة قام بها الريش أمه ستار جبار حلو رئيس طائفة الصابئة المندائيين مساء السبت الموافق 18 نيسان 2015 لمقر المجمع الفقهي العراقي في بغداد / الاعظمية ، يرافقه كل من الترميذا صباح شوير عضو المجلس الروحاني الأعلى والسيد عدي أسعد خماس المستشار الإعلامي لرئيس الطائفة والكادر الإعلامي.

   حيث ألتقى فضيلتة بكبير العلماء الشيخ الدكتور أحمد حسن الطه رئيس المجمع جامع الإمام الأعظم أبي حنيفة النعمان وبحضور عددٌ من أعضاء الهيئة العليا والمشايخ للمجمع.

   وخلال اللقاء أكد فضيلة الريش أمة على تضامن طائفة الصابئة المندائيين مع معاناة النازحين في مدينة الرمادي وباقي المناطق العراقية ، وكذلك تضامنهم مع عمليات تحرير المدن العراقية من دنس الإرهاب، وعلى أهمية ضمان عودة النازحين معززين مكرمين إلى مدنهم وقراهم.

   كما قال ان زيارته هي تُعبر عن رسالة سلام ومحبة من ابناء طائفة الصابئة المندائيين تجاه من هم شركاءهم في الوطن خاصة وهو يمر بهذه الظروف العصيبة ، مبتهلين للحي العظيم أن يمن على العراق الحبيب بالأمن والأمان.

   من جانبه قدم فضيلة الشيخ الطه ومسؤول العلاقات والاعلام بالمجمع الشيخ مصطفى البياتي واجب الضيافة للضيوفه والترحيب العالي والحفاوة الكبيرة ، وكذلك قدم شكره وتقديره لهذه المبادرة مشددا على ان التواصل بين الاطياف العراقية يعالج الكثير من القضايا في الوقت الراهن والتي يمر بها بلدنا العراق، مبدياً ترحيبه بالوفد ومبادرته التي تعكس روح التضامن بين العراقيين جميعاً.

   كما أطلع على الجوانب التاريخية في جامع أبو حنيفة النعمان ,الذي يُعد أحد أهم المساجد والمدارس المهمة في مدينة بغداد، والتي تُزين هذا الجامع ومرافقه واعمال الترميم التي جرت فيه خلال مراحل زمنية مختلفة.

 

 

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة