رئيس الديوان يستقبل وفدا من السفارة الأمريكية

18 شباط  2024م

استقبل رئيس الديوان الدكتور رامي جوزيف آغاجان صباح يوم الخميس الموافق 15 شباط 2024 نائبة السفيرة الأمريكية السيدة "ميشيل سايدر" ومسؤولة ملف حقوق الانسان السيدة "ساندرا لي" حيث هنأت في بداية اللقاء رئيس الديوان بمناسبة تسنمه المنصب وأبدت رغبتها في أن تتعرف على دور الديوان في الحفاظ على حقوق المكونات الدينية. وبعد الترحيب بالوفد الزائر أوضح الدكتور رامي أن الديوان مؤسسة حكومية وجدت لأجل رعاية المكونات الدينية والمساهمة إلى جنب رؤساء الطوائف الدينية من المسيحيين والايزيديين والصابئة المندائيين في حماية حقوق هذه المكونات، وأن هناك جهود حقيقية تبذلها الدولة العراقية من أجل الحفاظ على النسيج المجتمعي والقضاء على ظاهرة الهجرة بالرغم من كل التحديات التي يواجهها العراق، الأمنية منها والاقتصادية.

 فمن الجانب الأمني فإن الحكومة العراقية قطعت شوطا كبيرا في العديد من الملفات المهمة محققة استقرار أمنيا ملحوظا في كافة محافظات العراق. وأما من الجانب الاقتصادي ودعم فئة الشباب، فجاءت من خلال اطلاق رئيس مجلس الوزراء لمبادرة (ريادة للتنمية) بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية للشركات المحلية والتي ستساهم بشكل فعال في تحقيق استقرار اقتصادي نسبي، مؤدية إلى التقليل من ظاهرة الهجرة التي تفتك بالمجتمع منذ سنوات.

 وبين معاليه الاهتمام الذي توليه الحكومة لملف المكونات الدينية إذ تم تشكيل العديد من اللجان التي تعمل على عدد من الملفات التي تهم أبناء هذه المكونات منها من أنجزت اعمالها وقدمت توصياتها. وفي نهاية اللقاء تمنت السيدة ميشيل كل الموفقية لرئيس الديوان في مهامه الجديدة والنجاح في أعماله التي ستخدم المكونات الدينية.