ديوان أوقاف المسيحيين والديانات الاخرى

الآخبـــار

                                                                                                                                                                         

 

اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

 

 

استراليا - سيدني/ ليفربول: محاضرة في جمعية الصابئة المندائيين عن

(دور الديوان مع الاقليات والأعمال التي يقدمها)

الاستاذ عبدالله النوفلي رئيس ديوان أوقاف المسيحيين والديانات الاخرى

 

 

 27 كانون الأول 2009

        القى الاستاذ عبدالله النوفلي رئيس ديوان اوقاف المسيحيين والديانات الأخرى محاضرة في جمعية الصابئة المندائيين في منطقة ليفربول بسدني يوم الاحد 27 كانون الاول حول دور الديوان مع الاقليات والأعمال التي يقدمها الديوان خصوصا لأبناء الطائفة في العراق ومناديها المنتشرة من كركوك وحتى البصرة كما تم التطرق لما يعانيه الصابئة من اضطهادات هنا وهناك وتم البحث في الافاق المستقبلية لوجود الصابئة في العراق وحضر المحاضرة فضيلة الكنزا برا ستار جبار حلو وعدد من رجال الدين أضافة لمجموعة طيبة من أبناء الطائفة واستغرقت المحاضرة حدود الساعتين..

 

 

زيارة رئيس ديوان أوقاف المسيحيين والديانات الاخرى في العراق

 

        بتاريخ 27/12/2009الاحد تم دعوة السيد عبد الله النوفلي رئيس ديوان أوقاف المسيحيين والديانات الاخرى في العراق الذي يزور استراليا حاليا من قبل جمعية الصابئه المندائيين في استراليا وتم اللقاء في مقر الجمعيه في ليفربول.وتناول اللقاء الذي حضره فضيلة الكنزبرا ستار جبار حلو رئيس الطائفه في العراق والعالم وفضيلة الكنزبرا صلاح الكحيلي رئيس الطائفه في استراليا والترميذا وليد والترميذا خلدون ورئيس جمعية النادي الثقافي السيد عماد مطشر وعدد من ابناء ووجهاء الطائفه ,تناول السيد عبد الله مراحل تكون الديوان منذ عام 2004وحتى هذا اليوم موضحا الاعمال والانجازات التي قام بها الديوان في دعم الطوائف المسيحيه والمندائيه والازيديه منها توفير الحراسات للمراكز الدينيه والمساهمه في اعمارمندي بغداد وارض التعميد واعمار مندي البصره والناصريه والديوانيه وكركوك كما تم طبع 2000 نسخه من كتاب الكنزاربا(مبارك اسمه)المترجم الحجم الصغير كما تم توزيع مبالغ نقديه على عوائل الشهداء والمتعففين. وقال فقد وصلت المبالغ المخصصه للديوان عام 2008 الى 13 مليار دينار عراقي.

       ومن الجدير بالذكر ان ممثل الطائفه في الديوان هو السيد توما زكي زهرون وبمنصب مدير عام وقد اجاب السيد عبد النوفلي على عدد من الاسئله التي وجهها له الحاضرين.

        وفي نهاية حديثه حث السيد عبد الله النوفلي ابناء الطائفه على التمسك بأرضهم وارض اجدادهم العراق حيث قال بان لو استمر معدل الهجره كما هو الان فان العراق وخلال 15 سنه سيكون خاليا من المسيحيين والمندائيين والازيديين. كما تم شكره على حضوره من قبل جميع الحاضرين, ادار اللقاء السيد خليل ابراهيم الحلي رئيس جمعية الصابئه المندائيين. لقد كان اللقاء ممتعا ومشبعا بالكثير من التفاصيل التي كانت تدور على الساحه المندائيه فالف شكرللسيد عبد الله النوفلي لحضوره وللقاءه بابناء الطائفه في استراليا.

                                                                                        تقرير

                                                                                   منذر نعيم عامر  

 

 

الذهاب الى اعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة