اللجنة المشتركة بين الديوان ووزارة العدل والمختصة بدراسة الشكاوى المقدمة من المواطنين المسيحيين تعقد اجتماعها الأول

24 نيسان  2024م

عقدت اللجنة المشتركة بين الديوان ووزارة العدل المشكلة لدراسة الشكاوى المقدمة من المواطنين المسيحيين والمتعلقة بالعقارات المملوكة إليهم اجتماعها الأول اليوم الاربعاء الموافق 24 نيسان 2024، وعقد الاجتماع في مقر الوزارة وبحضور كافة الأعضاء وترأسه وكيل وزارة العدل للشؤون الإدارية والمالية الدكتور برهان مزهر القيسي .
وأكد ممثلي الديوان/ أعضاء اللجنة أهمية إيجاد خطوات حقيقية تساعد في تذليل المشاكل التي تواجه المكون المسيحي بشأن عقاراتهم، وضرورة دراسة الاجراءات الحالية والعمل على مواكبتها مع توجهات الحكومة في مجال تبسيط الاجراءات وعمليات الأتمتة.
وأشار القيسي الى أن العمل جار للحد من المشاكل التي صاحبت عملية بيع عقارات المسيحيين الموجودين بالخارج من خلال وضع الضوابط والتعاون بين دائرة التسجيل العقاري وديوان أوقاف الديانات المسيحية والأيزيدية والصائبة المندائية.
فيما أوضح ممثلي الديوان ضرورة رفع مستوى التنسيق بين المؤسستين للخروج بحلول عملية حول الشكاوى التي ترد للديوان عن هذه العقارات. وفي ختام الاجتماع أكد المجتمعون على ضرورة استمرار التعاون المشترك من أجل تذليل المعوقات التي تواجه شريحة المسيحيين.