اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبار 2020م

 

كاتدرائية سيدة النجاة ودار (بيت عنيا)

يحتفلون بيوم المرضى العالمي الثامن والعشرون

 8شباط 2020م

     تراس سيادة المطران مار افرام يوسف عبا رئيس أساقفة بغداد للسريان الكاثوليك عاونه الاباء ياسر عطالله من اخوة يسوع الفادي وبطرس دردر قداسا الهيا لنزلاء دار بين عنيا بمناسبة يوم المرضى العالمي الثامن والعشرون في كاتدرائية سيدة النجاة بحضور مدير عام دائرة شؤون المسيحيين السيد ماجد فرج سلومي، السيد وميض ناجي جرجيس مدير عام الدائرة الهندسية السيد رأفت جاسب مهاوي القائم بإدارة اعمال دائرة شؤون الصابئة المندائيين، صباح السبت 8 شباط2020.

   استهل الاحتفال بزياح من دار االمطرانية يتقدمهم الصليب المقدس ثم المرضى والشمامسة والاباء الكهنة الى كاتدرائية سيدة النجاة.

  خلال القداس القى الاب ياسر عطالله عظة من وحي الاية الانجيلية ((تَعَالَوْا إِلَيَّ يَا جَمِيعَ الْمُتْعَبِينَ وَالثَّقِيلِي الأَحْمَالِ، وَأَنَا أُرِيحُكُمْ.)) متي 28:11 التي بدا قداسة البابا كلمته في يوم المرضى العالمي الثامن والعشرون وهي من الصلوات المليئة بالرجاء.

   كما تحدث عن مسيرة يسوع مع المرضى كونه شافيا وصديقا ورحيما وشفوقا لهم وطبيبنا المتالم الذي حمل امراضنا.

   تحدث سيادة المطران عبا عن الرجاء قائلا " لدينا رجاء بيسوع بانه طبيب الانفس والاجساد والقادر على كل شيء مهما كانت مشقاتنا " ودعا الى تذكر قول البابا فرنسيس" لاتسمحوا لاحد ان يسرق رجاءكم "،ككما طلب من الحضور" ان يصلوا من اجل المرضى في هذا اليوم".

  ثم القى القائم باعمال السفارة البابوية في العراق المونسيورايرفن لينجل كلمة قال فيها" جئنا الى هذه الكنيسة بمناسبة اليوم العالمي للمرضى وفي مركز صلاتنا هناك اخوتنا واخواتنا المرضى كثيرون منهم حاضرون معنا هنا واخرون في بيوتهم وفي دور الرعاية اليوم نصلي من اجلهم جميعا اليوم نصلي من اجل المرضى ونريد ان نعبر عن قربنا منهم.

 وأضاف " بوقوفنا بجانب المرضى نتعلم ان حالة جسدنا ليست المهمة في النهاية كل واحد منا مريض ربما ليس بسبب حالته الجسدية بل في نفسه المجروحة، وفي الحقيقة قد نعيش بجسد جميل وقوي ولكنه يحمل في داخله امراض كثيرة في اعماق النفس وهذه الامراض تصعب علاجها، فكلمة يسوع موجهة الى جميعنا تعالوا الي ياجميع المتعبين والقيلي الاحمال وانا اريحكم، نصلي اليوم قبل كل شيء من اجل مرضانا والذين يعانون لكي تعطي لمسة يسوع الاخوية العلاج لالامهم ونصلي من اجلنا جميعا نحن الذين نحمل امراضا في داخل نفسنا، مرض الخطيئة، مرض الخوف، مرض الحزن لكي يرحنا يسوع من قلقنا"

 تضمن منهاج الاحتفال رتبة المسامحة والمشح بالزيت المقدس واختيار ملك المرضى

 

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة  لأرشيف الأخبار السابقة