اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبار 2019م

 

غبطة أبينا البطريرك يرسم

 الخور اسقف نزار وديع سمعان أسقفاً معاوناً

مع حقّ الخلافة

لأبرشية الموصل وكركوك وكوردستان

الخبر منقول من الموقع الرسمي لبطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية

 7 حزيران  2019

    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة 7 حزيران 2019، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلي الطوبى، بالقداس الإلهي على مذبح كنيسة الطاهرة الكبرى – قره قوش (بخديدا)، العراق، وخلاله قام غبطته برسامة الخوراسقف نزار وديع سمعان، أسقفاً معاوناً مع حقّ الخلافة لأبرشية الموصل وكركوك وكوردستان، باسم مار نثنائيل نزار سمعان.

  بدايةً، دخل غبطة أبينا البطريرك إلى الكنيسة بموكب حبري مهيب، يتقدّمه الأساقفة والكهنة والشمامسة، على أنغام ترنيمة استقبال رؤساء الأحبار "تو بشلوم روعيو شاريرو" (هلمَّ بسلام أيّها الراعي الحقيقي)، وسط حشود المؤمنين الذي تجمهروا للمشاركة في هذا الإحتفال الروحي.

   عاون غبطتَه في القداس والرسامة صاحبا السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس. وشارك في القداس والرسامة أيضاً أصحاب السيادة آباء السينودس المقدّس لكنيستنا السريانية الكاثوليكية: مار أثناسيوس متّي متّوكة، مار باسيليوس جرجس القس موسى الزائر الرسولي في أستراليا ونيوزيلندا، مار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية.

 

الخبر منقول من الموقع الرسمي لبطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية

لقراءة الخبر كامل اضغط على الرابط https://www.syr-cath.org/news/display/3409

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة/span>

العودة  لأرشيف الأخبار السابقة