اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبار 2019م

 

 

الصابئة المندائيون ينظمون صلاة جماعية

بجميع المنادي في العراق

على أرواح ضحايا العبارة في الموصل

 

  27 اذار  2019

    القى فضيلة الريش امة ستار جبار حلو رئيس طائفة الصابئة المندائيين في العراق والعالم كلمة تابينية خلال الصلاة الجماعية التي نظمتها رئاسة الطائفة بالتنسيق مع دائرة شؤون الصابئة المندائيين في ديوان أوقاف الديانات المسيحية والأيزيدية والصابئة المندائية بأرض التعميد على نهر دجلة الاربعاء 26 اذار 2019م، ترحما على ارواح شهداء ضحايا العبارة التي غرقت في الموصل الخميس 21اذار2019م.. لمساندة اهلها وعوائل الضحايا بفاجعتهم الأليمة.. وبحضور عدد من رجال دين مسلمين وبرلمانيين ومنظمات المجتمع المدني.

   خلال الكلمة عبر فضيلة الريش امة عن مدى حزن ابناء الصابئة وجميع اطياف الشعب العراقي على ضحايا العبارة وتقديم التعازي لعوائلهم سائلين الحي العظيم الرحمة والمغفرة لارواحهم وان يلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

   تليت الادعية على ارواح الشهداء ثم قرأت صورة الفاتحة والصلاة باللغة المندائية ثم قراءة صورة الفاتحة من القرآن الكريم ، واشعلت الشموع في نهر دجلة تعبيرا عن الارواح التي غرقت في النهر والارواح التي لازالت عالقة به.

   هذا وقد اقيمت الصلاة الجماعية بجميع منادي الصابئة في المحافظات العراقية من الجنوب الى الشمال بنفس اليوم والتوقيت.

   الرحمة والغفران لشهداء العبارة داعين المولى العظيم ان يسكنهم فسيح جناته ويلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان والشفاء العاجل للجرحى.

 

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة  لأرشيف الأخبار السابقة