اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبار 2019م

 

 

بمناسبة عيد القديس مار يوسف

لقاء مسكوني لجوقات كنائس بغداد

  18 اذار  2019

 

  برعاية صاحب السيادة المطران جان سليمان رئيس اساقفة بغداد على اللاتين وبمناسبة عيد القديس مار يوسف البتول اقامت كاتدرائية القديسين مار يوسف ومار تيريز الطفل يسوع والوجه الاقدس لقاء جوقات مسكوني مساء الاثنين 18 اذار2019 شارك في احياء اللقاء التي غردت خلاله حناجر مرتليها وابدعت انامل عازفيها وكلماتها والحانها التي كانت شاهدة لمئة سنة من الطقوس وألاصالة والتاريخ، عدد من جوقات الكنائس الرسولية في بغداد.

  بالألحان المستمدة من روحية كنيسة المشرق الاصيلة والكنيسة السريانية العريقة موكدة ان هناك تعطش كبير الى الجذور صدحت اسراب المرتلين وكأنهم ملائكة السماء يهللون للاب السماوي بقيادة الخور اسقف اوكين هرمز داود والاب ابراهيم سالم، ابدع جوق كنيسة المشرق الاشورية وجوق كنيسة السريان الارثوذكس بأداء تراتيل معبّرة، مؤثّرة، عميقة صفق لها الحضور كثيرا.

  كما كان لجوق كاتدرائية مار يوسف الكلدانية بصمة متميزة باداء تراتيل الفها المرحوم الخور اسقف يوسف الشابي والسيد وسام بجوكة وعازفها المتالق السيد سامر باسم اسمرو وبحضور متألق وباللغة الارمنية صدحت اصواق جوق (زفارتنوتس (موطن الملائكة)) لكنيسة الارمن الارثوذكس باربعة تراتيل من الطقس الارمني الارثوذكسي باداء كورالي (اربعة اصوات) منقطع النظير وبقيادة المايسترو الكبير ستيف هاروتونيان.

   كما كان لجوق كنيسة مار يوسف للاتين وجوق كنيسة مار يوسف للسريان الكاثوليك حضور متميز بتراتيل اضفت لمسات جميلة جدا على فعاليات اللقاء.

   حضر اللقاء عدد من اباء مختلف كنائس بغداد وعدد من الاخوات الراهبات من مكرسات الكرمل والرهبات الدومنيكيات وجمع غفير من المؤمنين.

   اختتم اللقاء باقامة السوق الخيري في قاعة الكنيسة.

 

 

 

 

 

 

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة  لأرشيف الأخبار السابقة