اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

 تهنئة للباحث المتخصص في شؤون الاقليات
د. سعد سلوم

  

23 ايلول  2018

 

 

        زارت المهندسة نادية فاضل مغامس مدير عام دائرة شؤون الصابئة المندائيين مؤسسة مسارات لتهنئة الدكتور سعد سلوم المنسق العام للمؤسسة والباحث في شؤون الاقليات بمناسبة نيله جائزة ستيفانوس الدولية للحريات الدينية، نيابة عن ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية.

      ولسلوم جهوده بالتعريف بالديانات والاقليات من خلال مؤلفاته والمؤتمرات التي يقيمها، وفيما يخص طائفة الصابئة فله كتابه الأخير (مياه يوحنا المعمدان)، فضلا عن إشرافه على طباعة كتب تعرف بالمندائية كان اخرها كتاب لميعة عباس عمارة عن الطعام في الديانة المندائية.

      الجائزة الدولية التي حصل عليها سلوم تم تسليمها في العاصمة النرويجية اوسلو وهي تتويج للإعمال التي قدمها ولا زال يعمل عليها في مجال حرية الاديان وحماية التنوع ونشر ثقافة الحوار وقبول الاخر، اذ ان له العديد من المؤلفات باللغة العربية والانكليزية والفرنسية والايطالية في هذا المجال.

    وكان من مؤسسي مبادرة الحوار الاسلامي المسيحي والمجلس العراقي لحوار الاديان والمركز الوطني لمواجهة خطابات الكراهية.. واتشرف بانني احد المؤسسين لهذا المركز .. للذين لا يعرفون عن جائزة ستيفانوس فهي ارفع جائزة للحريات الدينية في اوربا تأسست عام 2005م من قبل المنظمة النرويجية Stefanus Alliance International ويتم منحها مرة كل سنتين منذ عام 2008م.

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة