اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

 

بدموع اهالي الضحايا
وقفة تضامنية لإحياء الذكرى الرابعة لنكبة سنجار

  

1 اب  2018

 

 

    بحضور السيد رعد كجةجي رئيس الديوان وفي احتفالية امتزجت فيها دموع الامهات وآلام الاباء ودماء الشهداء المغدورين وطول انتظار عودة الأحبة من السبايا والمخطوفين الذين خطفهم اصحاب الرايات السوداء استذكرت المديرية العامة لشؤون الايزيديين صباح الاربعاء 1 آب 2018 الذكرى الرابعة لنكبة سنجار الاليمة التي مثلت أكبر فاجعة لسبي النساء في تاريخ العراق الحديث المدينة المسالمة الذي كان ذنبها الوحيد انها تنتمي للديانة الايزيدية.

    وفي كلمته ناشد السيد شيروان معاوية ال إسماعيل مدير عام دائرة شؤون الأيزيديين الحكومة “بأسم الوطن والانسانية ان تعاهدنا عهد الاحرار بانها ستعيد المخطوفين الى بلدهم واهلهم ومناطقهم وتحشيد الجهد الدولي من اجل البحث عنهم والافراج عن المسجونين مع داعش بعد التأكيد على هويتهم ومناشدة العوائل التي تحتفظ بأولاد وفتيات أيزيديين بتسليمهم الى الجهات المختصة وخصوصا في الموصل".

    كما تحدث الاب فائز بشير جرجيس راعي الكنيسة والطائفة الاسقفية الانكليكانية في العراق وهو أحد رجال الدين الذين حضروا الاحتفالية عن ان "قلوبنا مع المختطفات وعقولنا في كيفية ان نعيدهم الى اماكنهم وذويهم".

    اما الشيخ جاسم المندلاوي مسؤول العلاقات القومية في المجلس الثقافي لحركة المقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق فقال ان "الاجتماع بين جميع مكونات العراق هو رسالة محبة وسلام واضحة لجميع العراقيين بأنهم يد واحدة".

   كما ألقيت عدة قصائد شعرية بينت فضاعة المأساة التي عاناها اهالي سنجار من قتل وسبي وخطف القاها كل من الشاعر محمد العسل والشاعر خلدون سالم النيساني والدكتور صباح القس.

   حضر الوقفة التضامنية الدكتورة سميرة الجبوري ممثل دائرة تمكين المرأة وخيري كوبو رئيس منظمة يزدان الخيرية والسيد صائب خدر الفائز بالكوتا الأيزيدية والسيد غازي بسو من وجهاء سنجار والسيد خلدون الياس ناشط ايزيدي والشاعر محمد العسل والاستاذ الدكتور صباح القس والأب فائز رئيس الكنيسة الانكليكانية والشيخ انمار مهاوي رجل دين صابئي والناشطة المدنية الاعلامية السيدة وفاء المعموري والسيدة سناء كريم رئيسة جمعية خيرية وممثلين عن المفوضية العليا لحقوق الانسان.

   وعلى هامش الوقفة التضامنية كرم الاستاذ شيروان ال إسماعيل الشاعر محمد العسل بهدية درع مصور لحضارات العراق.

   وسلم نسخة من بيان الاستنكار الى ممثل مفوضية حقوق الانسان وممثلة دائرة تمكين المرأة لغرض ايصالها الى الجهات المختصة.

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة