اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

 

رئيس الديوان يستقبل
 وفد من برنامج الامم المتحدة للمستوطنات

  

12 تموز  2018

 

 

    استقبل السيد رعد كجةجي رئيس الديوان وفد من برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية تراسه الخبير مسلم كاظمي وضم كل من د.محمد الربيعي والمهندس احمد جهاد صباح الاربعاء 12 اموز 2018.

   ناقش الوفد الزائر مع رئاسة الديوان، الاجراءات التي تتخذها الحكومة العراقية متمثلة بديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية لحماية املاك وعقارات الاقليات المنظوية تحت لواء الديوان ضد عمليات التلاعب والتزوير التي حدثت منذ سنة 2013 من خلال قواعد البيانات المتوفرة في الديوان بهذا الخصوص.

    بدوره اكد السيد مسلم كاظمي ان الامم المتحدة تقوم بدراسة واقع الاقليات في سهل نينوى بعد التحرير من داعش الارهابي لاعادة استيطان الاقليات في مناطق سكناها الاصلية وتقديم كل المساعدات الممكنة لاسكانها من خلال اعادة بناء الدور والقرى التي تعرضت الى تدمير.

    واضاف بان الامم المتحدة ومنذ ثلاث سنوات وبالتعاون مع رؤساء وممثلي الطوائف المسيحية والايزيدية والشبك تقوم بدراسة لتوفير البيئة المناسبة لاعادة النازحين وبشكل طوعي الى بيوتهم ومدنهم في سهل نينوى وسنجار وتقديم الحلول المناسبة لتذليل الصعوبات التي تعترض عودتهم حيث تم تقديم 1233 سند سكني الى اهالي قرية دهولا وسنوني بالاضافة الى توفير الامن و فرص العمل.

    بعدها التقى الوفد الزائر بمدير ومنتسبي قسم شؤون المواطنين للتعرف على الاليات والاجراءات التي يقوم بها القسم لحماية حقوق الملكية من عمليات الاحتيال والتزوير بالاضافة الى قواعد البيانات المتوفرة من الوثائق والاحصائيات والشكاوى والاوامر الادارية والديوانية الخاصة بهذه الموضوع.

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة