اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

 

العبادي يفتتح المؤتمر الدولي للوسطية والاعتدال تحت شعار
 (وسطيون في مواجهة التطرف والارهاب)

  

26 حزيران  2018

 

 

    برعاية رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي نظم ديوان الوقف السني في بغداد مؤتمره الدولي الثاني تحت عنوان (وسطيون في مواجهة التطرف والارهاب) بمشاركة اكثر من 30 دولة إسلامية من بينهم عشرة قيادات ازهرية بالاضافة الى مفتون وسفراء عدد من الدول، في جامع ام القرى، يومي الثلاثاء والأربعاء 26و27 حزيران 2018.

    والقى الدكتور عبد اللطيف الهميم كلمة قال فيها: ارحب بكم في بغداد التي لاتصدق النبوءات ولا يسمو الوصل الا بها، مرحباً بكم في بلاد النهرين الخالدين التي ولدت على ضفافها الحضارات مرحبا بكم في بلد الاولياء والانبياء والمذاهب الكبرى ومدارس المنقول والمعقول مرحباً بكم في بغداد الكرخ والرصافة والكاظمية والأعظمية التي لا يمكن فصلهما مثل القلب والنبض مرحباً بكم في بلد الحسين الثائر على الطغيان وبلد الشيخ عبد القادر الكيلاني وابي حنيفة النعمان.

   ركزت البحوث التي القيت خلال المؤتمر على الوسطية والاعتدال ومنع الفتنة الطائفية بعد مرحلة التخلص من داعش بالاضافة الى إعادة تفسير المصطلحات التي استخدمت من قبله والتي أسيئ استخدامها بعد ان استهدفت الجميع.

   حضر المؤتمر الاب يونان الفريد رئيس طائفة الروم الارثوذكس في العراق والاب فائز بشير جرجيس راعي الكنيسة والطائفة الاسقفية الانكليكانية في العراق والسيد هاني قسطو مدير مكتب رئيس الديوان.

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة