اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

 

 تخرج الدورة التاسعة لمدرسة

 الفرح الاهلية للروم الارثوذكس في بغداد

  

21 نيسان  2018

 

 

    ببركة صاحب السيادة المتروبوليت غطاس هزيم متروبوليت بغداد والكويت للروم الارثوذكس وبحضور السيد رعد كجةجي رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية اقيم حفل تخرج تلاميذ الصف السادس الابتدائي لمدرسة الفرح الاهلية وعلى قاعة المركز الثقافي الارثوذكسي صباح السبت 21 نيسان 2018 كما حضر الاحتفالية عدد من الشخصيات الدينية والرسمية.

    خلال الحفل القى سيادة المطران غطاس هزيم رئيس مجلس ادارة المدرسة، كلمة شكر فيها السيد رعد كجةكجي رئيس ديوان اوقاف الديانات لتقديمه الدعم الى الكنائس بعدها هنأ الطلبة بتخرجهم وعوائلهم "الذين يتعبون كثيرا ليحصوا هكذا فرح بنجاح ابنائهم" كما شكر ادارة المدرسة والمدرسين الذين يحصدون ثمار زرعهم.

    تضمن منهاج الحفل الذي افتتح بنشيد موطني عدد من الاناشيد والاغاني باللغة العربية والانكليزية والفرنسية والدبكات الفلكلورية، مشهد منقول عن قهوة عزاوي، فعاليات رقص الباليه وتسليم الراية واختتم بتقطيع الكيكة مع توزيع الهدايا للمتخرجين والكادر التدريسي وعدد من الحضور والتي قدمت من قبل ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية الصابئة المندائية.

    وفي لقاء مع الاب يونان الفريد مدير المدرسة شدد على ان "رسالتنا هي تربية الانسان في هذا العصر على الايمان وعلى العلم" مشيرا الى "اننا نهيء تلاميذنا المتخرجين جميعا، وانشاء الله يبقون في حياتهم بهذا الفرح وهذه البهجة لكي يفرحوا الاخرين"  كما تطرق الى نشأت المدرسة وخططها التعليمية قائلا: بدات مدرسة الفرح عامها التعليمي الاول مع بداية العام الدراسي2007-2008 في البناية (الوقف) العائدة لطائفة الروم الارثوذكس في العراق، ومنذ البداية بذلت الهيئة الادارية التعليمية كافة الجهود لرفع مستوى التعليم في المدرسة ايمانا منها باهمية هذه المرحلة في تطور شخصية التلميذ وخاصة في المراحل الثلاث الاولى وانعكاس ذلك على مستوى الافراد الذين يشكلون نواة المجتمع ومستقبل الوطن وتتبنى ادارة المدرسة خطة ترتكز على مايلي:

   1- اعتماد مستوى تعليمي يتناسب مع تطور العصر في كافة الميادين الامر الذي تطلب تحديث الوسائل والاساليب المتبعة لتتناسب مع احتياجات التلاميذ.

   2- توفير افضل الكفاءات من المعلمات ذوات الخبرة وكذلك افضل الخدمات وتوفير الوسائل التعليمية.

   3- تنشيط التلاميذ من خلال فتح دورات تعليمية في الانشطة الرياضية منها التنس، المنظدة وكرة القدم وكذلك دورات اختيار اللغات ومنها الانكليزية.

   4- اعتماد خطة الاختيار في مرحلة التمهيدي بالنسبة لروضة الفرح للدخول في المدرسة وتشمل اللغة العربية ,الرياضيات واللغة الانكليزية والعلوم والحاسوب والثقافة العامة.

   5- تم تحفيز التلاميذ على المثابرة والمنافسة علميا من خلال الاختيار الشهري للطالب المثالي وذلك من خلال الدوام المنتظم والتحضير اليومي والخط الجيد والسلوك.

    6- تم تحفيز الطلاب على مساعدة الاخر والتعاون معه وكذلك النظافة الشخصية والعامة من خلال اختيار الطالب المحبوب.

   7- وكان من ثمار هذه الخطة تمتع المدرسة بسمعة مميزة تفوق مثيلاتها من المدارس الابتدائية الامر الذي ادى الى زيادة الطلب على الالتحاق بالمدرسة.

    ان ادارة المدرسة تبذل الجهود الكبيرة في توفير كل مايحتاجه التلميذ من وسائل ايضاح وايضا في توفير عنصري الامان والسلامة وكذلك النظافة لتلاميذنا الاعزاء.

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة