اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

 

 

 وفد ايزيدي يلتقي برئيس طائفة الصابئة المندائيين

ويزور مقر الحركة الاشورية

 بمناسبة عيد القيامة

  

4 نيسان  2018

  قام وفد ايزيدي مكون من السيد مدير عام شؤون الايزيديين شيروان ال اسماعيل وبيشام عموم الايزيديين عضو مجلس الروحاني الايزيدي الاعلى فاروق عثمان والسيد حجي كندور عضو مجلس النواب والسيد خديدا خلف عيدو عضو مجلس محافظة نينوى والسيد خيري علي كوبو رئيس منظمة آيزدان الخيرية والسيد خلدون سالم ناشط مدني بزيارة مندى الصابئة في بغداد بتاريخ 3/ 4/ 2018 المصادف يوم الجمعة وكان باستقبال الوفد الريش أمة ستار جبار حلو رئيس طائفة الصابئة المندائيين والسيد أكرم سلمان مدير مكتب رئيس الطائفة والسيد داخل الزهيري سكرتير مجلس العموم والسيد رعد الخميسي عضو مجلس محافظة بغداد.

ورحب الريش امة ستار جبار بالوفد الايزيدي شاكرا لهم هذه الزيارة التي تنم عن روح التاخي والمودة بين ابناء الشعب الواحد مبينا" ان التحديات التي تواجه الاقليات اليوم اختبارا امام الله والوطن وعلينا ان نوحد كلمتنا وصوتنا لضمان تحقيق مطاليبنا التي باتت مهمشة والمساهمة كلا من دوره وموقعه مع الحكومة لاعادة الاستقرار والطمائنية.

ومن جانبه وضح السيد شيروان ال اسماعيل ان اوضاع الايزيديين والاقليات في المخيمات باتت متعبة جدا وان هناك نقص بالخدمات مشيرا الى ان قضية الايزيديين تنحصر في مظلوميتهم بسبي واختطاف الالاف من النساء والاطفال.

وتحث البيشام عموم الايزيديين عن مسالة الخطاب الديني المتطرف وضرورة مواجهه مثل هذه الخطابات والتصدي لها بالتفكير السليم والتصرف الحكيم وان لا سلام ولا امان دون ان نقبل ونفهم بعضا البعض.

 وقال السيد حجي كندور عضو مجلس النواب عن ضياع الجهود التي بذلت من اجل نيل الاستحقاق الانتخابي وزيادة مقاعد الكوتا للايزيديين متاسفا لاهمال مطالب الاقليات من قبل الحكومة.

 هذا ودار خلال اللقاء طرح العديد من القضايا التي تخص ابناء الديانتين والاتفاق على التنسيق والتعاون مستقبلا.

وبنفس اليوم مساءا" زار الوفد مقر الحركة الاشورية الديمقراطية والتقى بالسيد يونادم كنا رئيس الحركة وقدموا التهاني بمناسبة عيد القيامة سائلين الله تعالى ان يعيد هذه المناسبة السعيدة على الشعب المسيحي والعراقيين بالامن والسلام وهذا من جانبه رحب رئيس الحركة بالوفد شاكرا" لهم تهانيهم الطيبة مؤكدا" على تقوية الاواصر بين الاقليات الدينية في العراق.

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة