اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

 

تجمع "قوس وقزح" لمنظمات المجتمع المدني

يزور الديوان

 

  19 كانون الثاني 2017

 

 

    بتاريخ 19/ كانون الثاني/ 2017 زار الديوان تجمع قوس وقزح والذي ضم العديد من منظمات المجتمع المدني حيث تم اللقاء معهم في قاعة الامير علي بن حسن في الديوان.. في البدء، تم الترحيب بالحضور ثم الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء الابرار وتبعها كلمات مدراء العامون في الديوان.

    خلال اللقاء، اكد التجمع من خلال الكلمات والخطب التي القيت على تأيدهم ومناصرتهم للوحدة الوطنية للشعب العراقي وتعزيز روح المواطنة من خلال دعم حقوق المكونات الدينية والقومية للشعب العراقي.

    اكد السيد شيروان ال اسماعيل مدير عام دائرة شؤون الايزيدية ان هذا التجمع هو دليل على وحدة العراق وان انتصارات القوات المسلحة هو دليل على وحدة النسيج الوطني والذي يعطي ويقوي الامل لعودة المختطفات الى عوائلهم وذويهم، واكد التجمع على التضامن المطلق مع الاخوة الايزيدين وضم اصواتهم مع كل الشرفاء للمطالبة بتحرير المختطفات وعودتهم سالمين الى عوائلهم.

    وجاء في حديث المهندسة نادية مغامس مدير عام دائرة شؤون الصابئة المندائية وكالة على ضرورة الابتعاد عن سياسة الابعاد او الاقصاء والتهميش حيث تشهد الطائفة الكثير من التجاوزات على ممتلكاتها وخاصة في المنطقة الجنوبية وعن المعاناة التي تعانيها طائفة الصابئة في ممارسة طقوسها والأتهامات التي تكال بمعتقداتهم وسبل تجاوز هذه الخرافات من خلال اشاعة ثقافة الأنفتاح على الآخر.. وجاء في حديث الاستاذ كرابيت مدير عام الدائرة الادارية والمالية وكالة على ضرورة التصدي لسياسة القمع والتهجير على اساس الدين والعرق والمذهب مشيرا لما حدث عام 1915 على المسيحين وخاصة الارمن في تركيا.

    تم التأكيد اثناء اللقاء على ضرورة الاستفادة من التجارب السابقة التي عصفت بالعراق لمنع حدوثها مرة ثانية مع الرجوع الى مفاهيم المحبة والتسامح والغفران التي جاءت من خلال الكتب السماوية. حضر اللقاء المدراء العامون وبعض المعاونين وروساء الاقسام والشعب وبعض من موظفي الديوان.

  

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة