اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

 

رئيس الجمهورية يستقبل

الأنبا أنطونيوس ووفد الكنيسة القبطية

                                                                                                       

  9 اذار 2017

 

 

     استقبل رئيس الجمهورية السيد فؤاد معصوم، نيافة الدكتور الأنبا أنطونيوس رئيس أساقفة الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى والوفد الكنسي المرافق له والسيد رعد كجةجي رئيس الديوان في قصر السلام ببغداد يوم الخميس 9-3-2017.

      وخلال اللقاء شدد الرئيس معصوم الى إن العراق ينظر إلى مصر الشقيقة كمركز حضاري وثقافي وفكري عريق واصفا عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين العراقي والمصري في مختلف الظروف.

    كما تحدث عن اسهامات المسيحيين التاريخية والثقافية والحضارية في العراق مبيناً أن إلارهاب لا يفرق بين يستهدف كل الاديان حيث ارتكب العديد من الجرائم البشعة بحق الإنسانية جمعاء ودمر المراكز المقدسة لمختلف الطوائف.

     كما شدد على حرص كل العراقيين بجميع اطيافهم ومذاهبهم على بقاء المسيحيين في العراق وضرورة عودة النازحين والمهجرين الى بلداتهم وقراهم وتوفير حياةً حرة وكريمة لجميع المواطنين باختلاف دياناتهم وعقائدهم.

      وبدوره نقل الوفد تحيات وصلوات قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كما عبر الوفد الزائر عن امله بان ينعم العراق بالاستقرار والامان معبرين عن امتنانهم للشعب العراقي على احتضانه لإخوانه المصريين وبضمنهم المسيحيين الأقباط في مختلف الأوقات الصعبة.

      كما بارك الدور البطولي لقواتنا المسلحة بكافة تشكيلاتها والانتصارات التي تحققها في حربها على داعش الإرهابي.

 

 

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة