اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

 

وفد مجلس عشائر ومكونات البصرة

يزور مقر الديوان في المحافظة

 

   24 آذار 2016

 

 

     زيارة خاصة يوم الخميس 24 اذار 2016 من قبل رئيس مجلس عشائر و مكونات البصرة الشيخ عباس الفضل و الوفد المرافق له ممثلية الوقف المسيحي قسم شؤون المسيحيين و تم استقباله من قبل مسؤول القسم المهندس /خالد البير جيمس.

   واوضح الشيخ عباس الفضل بتعريف الغرض من تاسيس المجلس حيث انه تكون حديثا 2016 بهدف تقوية اواصر المكون الاجتماعي في البصرة الفيحاء ولحل المشاكل التي تعيقهم وقد ابتدأ باول زياراته لابرشية الكلدان وسط البصرة و لقائه بسيادة المطران حبيب النوفلي المحترم.

   وتطرق حديث الشيخ عباس الفضل مع مسؤول الوقف الى الكثير من الامور التي قدمت اليه مسبقا من قبل الكنائس ومنها اعادة اعمار كنيسة مارتوما الاثرية (البصرة القديمة 1886م) و التي تحدث بخصوصها عند لقاءه مع السيد رئيس الوزراء المحترم وكنيسة السريان الارثذوكس وتلكؤ العمل المحال من قبل المحافظة وصرح انه قد يستطيع وبجهود مجلس العشائر و مكونات البصرة للحصول على تخصيص مبلغ من قبل مجلس المحافظة يغطي اكمال ما تبقى من الاعمال في كنيسة الارثذوكس ان لم يكن هناك اي عائق يحيل ذلك.

     وتم خلال اللقاء التأكيد على ديمومة التواصل الاجتماعي وايصال صوت الوقف والكنائس للجهات المسؤوله ومتابعة احتياجاتهم وحل المشاكل التي توجههم لغرض بناء قيم الاصالة العربية و التراثية للمجتمع البصري خاصة ومكوناتة المتماسكة منذ سنين طويلة.

 

 

 

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة