اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

 

آل اسماعيل يلتقي مسؤول ملف الاقليات والسلم الاجتماعي

 

 

   7 آذار 2016

 

   التقى مدير عام دائرة شؤون الايزيديين السيد شيروان معاوية ال اسماعيل عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان مسؤول ملف الاقليات والسلم الاجتماعي الدكتور (قولو سنجاري) والانسة سندس سالم علي احدى منتسبات المفوضية صباح الاثنين 7 أذار2016 .

 وجرى خلال اللقاء التطرق للعديد من المواضيع منها وضع الاقليات الدينية وخاصة المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية ، وخاصة موضوع المختطفات الايزيديات والناجيات وسبل تقديم المساعدة اللازمة لهم وتأهيلهم نفسيا وجسديا للاندماج بالمجتمع من جديد.

 وفي جانب اخر تم الحديث عن المادة 26 من البطاقة الوطنية الموحدة والتي لاتنسجم مع مواد الدستور العراقي حيث تفرض على القاصر من اعتنق احد ابويه الاسلام ان يكون مسلماً دون ان يترك له حق الاختيار بعد بلوغه سن البلوغ والذي جاء مجحفا وغير منصف بحق شريحة واسعة من العراقيين.

 كما تطرق الحديث الى وضع النازحين والظروف الماساوية التي يعيشوها في مخيمات النزوح وخصوصا ان هذا الملف بحاجة إلى تكاتف جميع الجهات والأطراف وتظافر الجهود لما يواجهه من مصاعب في ظل الظروف الاقتصادية التي يعاني منها العراق والتي ادت الى تواضع او انعدام المساعدات الحكومية والدولية لهذا العام.

 وخلال اللقاءت تم تسليم ملف كامل الى الوفد الزائر عن الاقليات الدينية (المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية) يتضمن اوضاعهم ومعاناتهم لايصالها الى الجهات المختصة في اللجان البرلمانية.

 حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الديوان السيد هاني قسطو.

 

 

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة