اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

تنصيب الخور اسقف نرسيس جوزيف زباريان

مدبرا بطريريكيا لابرشية الارمن الكاثوليك في العراق

 

  20 تشرين الثاني 2016

 

  بتاريخ 18/ تشيرن الثاني/ 2016 احتفلت الكنيسة الارمنية الكاثوليكية بالقداس الالهي لتنصيب الخور اسقف نرسيس جوزيف زباريان مدبرا بطريريكيا لابرشية الارمن الكاثوليك في العراق في كنيسة سيدة الزهور.

    رحب سيادة المطران عمانوئيل دباغيان بالاسقف الجديد واصفا اياه .. الرب بعث لنا اليوم كاهن ورع، كاهن تقي، كاهن محب الى رعيته ليكمل العمل حيث نحن مثل العسكر يسلمون لنا اماكن ثم نقوم نحن بتسليمها للاخرين.

     رحب الخور اسقف نرسيس جوزيف بالحاضرين مطارنة وكهنة وشمامسة وراهبات ومؤمنين وقال مبتدءاً .. دعت ارادة الرب المقدسة لاكون بينكم لايام او اشهر او سنين راعيا يبحث عن رعيتة ويجمعها من كل مكان ويتبعها على ارض العراق الحبيب، وكم كان جميل اليوم ان تكون قراءة الكتاب المقدس عن السامري الرحيم الذي جسد بعملة الصالح تجاه قريبه واخيه الانسان الذي لم يكن يعرفه وليس عليه لوم ان لم يساعده ولكن ساعده وعالجه وانتشله من الطريق ووضعه في مكان يليق به كانسان خلق على صورة الله ومثاله وفي النهايه قال الرب للرجل الذي ساله ماذا يفعل فاجابه الرب قائلا افعل انت هكذا كما فعل السامري .

    هذا المثل هو تجسيد لمفهوم عمل الرحمه وكما قال الرب يسوع في مكان اخر من الكتاب المقدس اريد رحمة وليس ذبيحه . واضاف الاسقف ساكون راعي واب واخ وصديق وامين على الرعية واعمل على ان لا يضيع احدا منكم سنعمل بمحبة ورحمة مع بعضنا البعض فنكون جميعا كنيسة واحدة كنيسة البشر وليس الحجر .. كنيسة من بشر تعمل للقداسه والصلاح كما ارادها السيد المسيح كنيسة جامعة مقدسة رسولية.

     بعد الانتهاء من الاحتفال تبادل الحاضرين التهاني وتقاسم لقمة المحبة في قاعة العائلة المقدسة العائدة للكنيسة . مثل الديوان مدير عام الدائرة الادارية والمالية السيد كربيت مناسكان ارميناك ومدير مكتب رئيس الديوان السيد هاني قسطو ومجموعة من موظفي الديوان

 

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة