اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

زواج جماعي لـ48 شابا وشابة ايزيدية من النازحين

الخبر منقول من موقع شفق نيوز

 

  17 تشرين الثاني 2016

 

     شفق نيوز/ جرت في احدى مخيمات النازحين في محافظة دهوك باقليم كوردستان اليوم الخميس، مراسم عقد قران 48 شابا وشابة كوردية ايزيدية حسب التقاليد الدينية الخاصة بها.

    وجرت المراسم في مخيم كبرتو 1 بمشاركة 24 زوجا من شباب وشابات من الكورد الايزيديين النازحين، وقام باجراء المراسم ممثل المرجعية الدينية الايزيدية الذي وضع يد كل شاب في يد شابة ووقع لهم على عقود الزواج.

 وقال مدير مخيم كبرتو 1 سعود مستو نجم في تصريح صحفي ان اجراء مراسم الزواج في المخيمات يعني استمرار الحياة، موضحا ان الكورد المسلمين والايزيديين يتعايشون كاخوة من دون اية مشكلات.

 ولفت الى ان هذا الامر يعني ان اقليم كوردستان مكان التعايش بين جميع الاديان والمذاهب، مبينا ان ادارة المخيم تساند مثل هذه المشاريع وهي مبعث سعادة للجميع ان يقدم تسهيلات للشباب من اجل الزواج بحسب التقاليد الدينية الخاصة بهم.

 واضاف انه بسبب وجود فراغ قانوني بشأن زواج الكورد الايزيديين في محاكم العراق واقليم كوردستان وعدم قانون خاص بالكورد الايزيديين، يكون اتمام عملية الزواج عن طريق المرجع الديني للكورد الايزيديين بابا الشيخ على عكس الكورد المسلمين الذين يتمون الاجراءات في المحاكم.

الخبر منقول من موقع شفق نيوز

 

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة