اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

 

تخرج الدورة الاولى والثانية لاكاديمية بغداد للعلوم الانسانية

التابعة للاباء الدومنيكان

                                                                         

                                            

  17 كانون الاول 2016

 

 

    اقامت اكاديمية بغداد للعلوم الانسانية التابعة للاباء الدومنيكان مساء السبت 17 كانون الاول2016 حفل تخرج الدورة الاولى والثانية لاكاديمية بغداد للعلوم الانسانية وقسمي اللغة الانكليزية والفرنسية في نادي الهندية.

   حضر الاحتفالية رئيس دبوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية السيد رعد جليل كجةجي وعدد من الاباء الكهنة الافاضل والاخوات الراهبات والشخصيات الرسمية والاكاديمية.

    خلال الاحتفالية القى الاب رامي سيمون الدومنيكي مدير الاكاديمية، كلمة اثني فيها على الخدمات التي قدمها ديوان اوقاف الديانات الى طائفة اللاتين والاباء الدومنيكان واكاديمية بغداد، من بناء وصيانة وتجهيز ومنها تاهيل كاتدرائية القديس يوسف وانشاء بناية صفوف التعليم المسيحي لدير راهبات يسوع وتاهيل بناية مجلة الفكر المسيحي وانشاء قاعة لدير سيدة الكرمل وتاهيل بناية دير السلام وغيرها من الاعمال.

   كما تحدث عن الدور الكبير للاباء الدومنيكان في العراق والتي تجلت في انشاء جامعات تسمح للطلاب دراسة العلوم الانسانية باستثناء شرط العمر وقد تكللت هذه الجهود بقيادة سيادة المطران يوسف توما الدومنيكي سنة 2012 بالتاسيس الرسمي لاكاديمية بغداد للعلوم الانسانية التي تراسها الاب امير ججي للفترة من 2012-2014.

    واختتم حفل التخرج بتوزيع الهدايا التقديرية للطلبة المتوفقين من قبل السيد رعد كجةجي واساتذة الاقسام وعدد من الشخصيات الرسمية التي حضرت الحفل.

 

 

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة