اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

 مدير مكتب اليونسيف في اربيل ودهوك يستقبل

 مدير عام دائرة شؤون الايزيديين

 

   17 تشرين الاول 2016

 

     أستقبل السيد عبد يجبار ديني مدير مكتب اليونيسيف في اربيل ودهوك في مكتبه في دهوك يوم الاثنين 17/10/2016 مدير عام دائرة شؤون الايزيديين السيد شيروان معاوية أسماعيل.

   و خلال اللقاء قدم السيد شيروان طلب الى اليونسيف لدعم مشروع ايصال الماء لمعبد لالش وذلك بوضع خزانات ماء رئيسية كبيرة لتوزيع المياه على دار الضيافة والكرفانات المقامة في المعبد والذي ينفذه الديوان وكذلك لاماكن اخرى في المعبد.

 وفي جانب اخر استعرض السيد شيروان احوال النازحين الايزيديين عموما والاطفال منهم خصوصا حيث قدم صورة كاملة عن الاوضاع الصعبة التي يعاني منها الاطفال الايزيديين خصوصا اولئك العائدين من قبضة داعش الارهابي والذين تعرضوا لغسيل الدماغ ويعانون اوضاعا نفسية صعبة.

   واضاف، ان الاطفال يعانون من قلة الخدمات الطبية من حيث شمولهم باللقاحات الطبية والتطعيمات للامراض المنتشرة مثل شلل الاطفال والتهاب الكبد الفايروسي والحصبة المنفردة وغيرها و تاخر وصول الفرق الجوالة لاعطائها بالوقت المناسب، اضافة الى قلة المواد الغذائية الاساسية الداعمة لنموهم من حليب الرضع والاطفال، كذالك المدارس وسوء اوضاعها وقلة كوارد التدريس فيها وانعدام الكثير من الوسائل التعليمية فيها مشيدا بدور االشباب المتطوع الذين يقومون بتقديم خدمات التعليم الى الاطفال في المدارس دون مقابل.

    وانعدام توفر المياه الصالحة للشرب في المناطق المحررة من قرى سنجار، وضرورة مساهمة اليونسيف في حفر ابار ارتوازية.

     من جانبه اكد السيد يجبار ان الاهتمام الاكبر منصب حاليا لاغاثة العوائل النازحة من محافظة نينوى خلال عملية تحريرها وان خطة اليونسيف لسنة 2017 ستتضمن تنسيق وتعاون اكبر حال عودة الاستقرار بعد تحرير المحافظة المحتلة من داعش .

 

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة