اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

 

الديوان يقيم محاضرة بعنوان

استراتيجية ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية

 

   31 اب 2016

 

 

   بتاريخ 31 آب 2016 ومن خلال برامج التوعية والارشاد الحكومي اقام الديوان محاضرة بعنوان استراتيجية ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية- اشعل شمعة بدلا من ان تلعن الظلام. القيت المحاضرة من قبل ر. مهندسين هاني جورج قسطو مديرمكتب رئيس الديوان ومدير قسم الاعلام والعلاقات العامة. أبتدات المحاضرة بالعبارات التالية:

كن انت التغير الذي تريد ان تراه في العالم...

لا تدع غيرك يلون حياتك فقد لا يحمل بيده سوى قلم اسود...

 اشعل شمعة بدلا من ان تلعن الظلام...

   تناولت المحاضرة ازمة الطاقة الكهربائية في البلد ابتداءا بالمسببات ومرورا بالصعوبات والازمات والمعوقات وانتهاءَ بالخطط والبرامج المطلوب تنفيذا انطلاقا من مبدا المسؤولية تقع على عاتق الجميع ولان قطاع الطاقة الكهربائية يعتبر من اهم قطاعات الخدمات بأعتباره مصدراً من اهم مصادر الانتاج والتنمية واستقرارالفرد والمجتمع، وان بنيان الدولة يقوم على وجود الكهرباء في المصانع والمتاجر والمرافق العامة من مستشفيات ومدارس ودور العبادة وغيرها.

   لذا تم اطلاق المبادرة الوطنية لتحشيد الجهود لنشر التوعية والثقافة اللازمة عن اهمية مشاركة الجميع في ترشيدها وبمختلف شرائح المجتمع وفئاته بدءَ بشريحة موظفي الدولة مع الاستعانة بمنظمات المجتمع المدني و مجالس المحافظات و طلاب المدارس والجامعات.

  خلال المحاضرة تم شرح طرق وانواع التوليد في العالم وما هي مميزاتها، انواع التوليد في العراق، فكرة توليد الكهرباء، مفهوم الطاقة المتجددة والصديقة للبيئة، معوقات انتاج الطاقة(الظروف الامنية، السيولة النقديه، الاسراف في الاستهلاك، غياب التخطيط السليم والفساد)، مفهوم التخطيط الاستراتيجي للوزارات وما هي مسؤولية كل وزارة، تحديد الاستهلاك من خلال الثقافة الشخصية والمجتمعية والجباية.. واخيرا تم التطرق حول الاجراءات المطلوب اتخاذها لتوفير 50% من استهلاك الطاقة الكهربائية. 

 

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة