اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

 

مديري عام دائرة شؤون المسيحيين وشؤون الصابئة المندائيين يستقبلون رئيس مجلس إدارة مسارات

 

   19 تشرين الاول 2015

 

     استقبل المدراء العامين في الديوان : السيد نبيل طلعت الخوري مدير عام دائرة شؤون المسيحيين، والمهندسة نادية فاضل مغامس مدير عام دائرة شؤون الصابئة المندائيين، ورئيسة لجنة متابعة شوؤن المراة في الديوان صباح الاثنين 19 تشرين الاول 2015 ، الدكتور سعد سلوم الباحث في مجال الأقليات في العراق ورئيس مجلس إدارة مسارات للتنمية الثقافية والاعلامية ورئيس تحرير مجلتها، والسيدة أمنة الذهبي الناشطة في حقوق الاقليات.

 جرى الحديث خلال اللقاء عن ماقدمته الاقليات للعراق وما تملكه من ميراث حضاري وثقافي وديني كبير جدا وكذلك التحديات الكبيرة التي تواجهها من اجل البقاء وخاصة خلال الفترة الاخيرة من النزوح والهجرة.

 كما تطرق الحديث الى المجازر الانسانية الكبيرة التي تعرض لها الايزيديين في سنجار والمسيحيين في سهل نينوى والاضطهاد الذي تعرض له طائفة الصابئة المندائيين.

 وتثمينا لجهودهم الكبيرة في الدفاع عن حقوق الاقليات قدم السادة المدراء هداية رمزية للوفد الزائر حيث قدم السيد نبيل طلعت الخوري درغ المديرية الى الدكتور سعد سلوم، كما قدمت لجنة شوؤن المراة شعار الديوان الى الدكتورة امنة الذهبي تثمينا لجهدها الكبيرة خلال الزيارة الى النجف الاشرف يوم الاربعاء 14 تشرين الاول 2015 .

 

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة