اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

 

وزيرة المرأة تعلن عن تشكيل غرفة عمليات لتنفيذ

 خطة الطوارئ 1325 الخاصة بالنازحات

 

   29 حزيران 2015

 

   وزارة المرأة تعلن عن تشكيل غرفة عمليات لتنفيذ خطة الطوارئ الخاصة بالنازحات والمتأثرات بالنزاع خلال الاجتماع المنعقد للجنة العليا للنهوض بواقع المراة العراقية بتاريخ 29-6-2015.

    اعلنت وزارة الدولة لشؤون المرأة عن تشكيلها غرفة عمليات لتنفيذ خطة الطوارئ الخاصة بقرار مجلس الأمن 1325 الخاص بالمرأة والسلام والأمن التي اقرها مجلس الوزراء في الشهر الماضي لمساعدة النساء النازحات داخل وخارج المخيمات وجميع النساء المتأثرات بالنزاع لاسيما اللواتي تعرضن لمختلف الانتهاكات. جاء ذلك عقب اجتماعين منفصلين ترأستهما وزيرة الدولة لشؤون المرأة المهندسة بيان نوري توفيق، احدهما مع ممثلي وممثلات الجهات الحكومية والآخر مع ممثلي المنظمات المدنية.

   وقالت توفيق ان الوزارة حددت مسؤولاً تنفيذيا في كل وزارة وجهة ذات صلة بتطبيق الخطة، وتم الطلب منهم تزويد الوزارة بتقرير مفصل عن مدى قدرة جهاتهم على تنفيذ الاهداف والانشطة الواردة بالخطة وبيان التحديات التي تواجههم بهدف تقييم الوضع القائم. على ان يرد هذا التقرير خلال مدة اقصاها شهر.

   واضافت تم الاتفاق مع الجهات الحكومية على تشكيل غرفة عمليات حسب ما اشارت اليه الخطة الطارئة يتكون من ممثلين عن وزارة المرأة ومجموعة من المنظمات المدنية تتابع سير عمل تنفيذ الخطة.

   وفي الاجتماع الآخر تم الاتفاق مع المنظمات المدنية على تشكيل غرفة العمليات واولى مراحل عملها ستكون المتابعة مع الوزارت والجهات في اعداد تقاريرها المفصلة خلال الشهر الحالي.

   واختتمت توفيق قولها بان الوزارة بدأت عمليا بتنفيذ الخطة وتتحرك عبر اربع منافذ هي الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، والحكومات المحلية، والمنظمات المدنية، والمنظمات الدولية.

  * الخبر منقول عن موقع وزارة الدولة لشؤون المرأة على الفيسبوك.

   وحضر الاجتماع عضو الارتباط الدائم في اللجنة العليا للنهوض بواقع المراة المهندسة نادية فاضل مغامس مدير عام دائرة شؤون الصابئة المندائيين ..

 

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة