اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

 

اللجنة العليا للنهوض بواقع المرأة

 تقلص عدد اعضائها من 32 الى 11

 

   22 نيسان 2015

  * الموقع الناشر للخبر /شفق نيوز 

   قلصت اللجنة العليا للنهوض بواقع المرأة عدد اعضائها من 32 عضواً الى 11 عضواً من اجل رفع فاعلية ادائها وفك تداخل العمل بين بعض اللجان وباقي التشكيلات المعنية بالمرأة في المؤسسات الحكومية.

   وأعلنت عن ذلك وزيرة الدولة لشؤون المرأة المهندسة بيان نوري توفيق خلال ترؤسها اجتماع اللجنة العليا للنهوض بواقع المرأة اليوم، بحسب بيان للوزارة ورد لـ"شفق نيوز".

   وثمنت توفيق "جهود جميع السيدات اعضاء اللجنة على جهودهن طيلة السنوات الاخيرة"، مبينة ان "الوزارة ستبقى متواصلة مع الوزارات التي شملت بالتقليص عبر آليات أخرى من ضمنها وحدات النوع الاجتماعي المشكلة في جميع الوزارات".

   واوضحت ان "اللجنة العليا للنهوض بواقع المرأة تمثل الآلية التي تنسق عبرها الوزارة مع جميع الوزارات من اجل تطوير سياساتها تجاه قضايا المرأة، ثم تم استحداث وحدات نوع اجتماعي تعنى بتحليل الفجوة بين الجنسين في الوزارات على مستوى التشكيلات الادارية والخدمات المقدمة للمواطنين".

   وكانت اللجنة تضم في عضويتها 32 جهة، تمثل جميع الوزارات وجهات أخرى، وتم اقتصارها على احد عشر جهة هي مجلسي النواب والقضاء الاعلى وامانة مجلس الوزراء ووزارات العمل والشؤون الاجتماعية والعدل والصحة والتربية والتعليم العالي وحقوق الانسان والداخلية وشؤون المحافظات وديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية.

   وأفاد بيان الوزارة بأنه تم التركيز على هذه الوزارات كونها تمثل القطاعات الاكثر تأثيراً على اوضاع المرأة وايضا محط اهتمام المجتمع الدولي والاتفاقيات الدولية.

   انتهى الخبر من موقع شفق نيوز.

    حضرت اجتماع اللجنة المهندسة نادية فاضل مغامس مدير عام شؤون الصابئة المندائيين في الديوان...

 

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة