اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

 

العراقيون يحيون مهرجاناً لتكريم عوائل شهداء الحشد الشعبي

 

   17 آذار 2015

 

   بحضور كبير ضم المكونات الدينية العراقية، وعدد من الشخصيات السياسية، والشعبية، وممثلي القوات الأمنية، والمقاومة الإسلامية، أقيم صباح هذا اليوم مهرجان (درع الأبطال) من قبل حركة حزب الله النجباء، لتكريم شهداء الحشد الشعبي والمقاومة الباسلة بتواجد كبير لعوائل ذوي الشهداء، وذلك في نصب الشهيد.

   وقد تضمن الحفل إلقاء عدد من الكلمات التي أشادت ببسالة وبطولة أبناء العراق وأبطالة وهم يخوضون معارك العزة والكرامة ضد قوى الظلام و حققون الإنتصارات ويحررون الأراضي من دنس الغُزاة، ويقدمون حياتهم ثمناً لهذه البطولات.

   وقد ألقى فضيلة الريش أمه ستار جبار رئيس الصابئه المندائيين في العراق والعالم كلمة عبر فيها عن أهمية التلاحم بين المكونات العراقية لضمان تحقيق النصر المؤزر على قوى الشر، مشيداً بتضحيات أبناء العراق وشهداء الوطن، كما أشار إلى إن أهمية هذه المناسبة دفعته لترك المراسيم الدينية الخاصة بعيد البرونايا المقدس وما يتضمنه من قدسية لطقوسه المباركة ليشارك مع أبناء العراق في إستذكار شهداء الوطن، مشيراً إلى أن الصابئة المندائيين أصدروا بياناً تضامنياً مع عمليات تحرير العراق وإيقاف المراسيم الإحتفالية للعيد إحتراماً لشهداء العراق.

   كما قدم وفد الصابئة أكليل من الزهور بالمناسبة، توجه الوفد بعدها لقراءة سوة الفاتحة ترحماً على أروح العراق. وقد ودع الوفد بحفاوة كبيرة وشكر للقائمين على المهرجان. فيما كانت عوائل الشهداء تهتف بأسم العراق، وتندد بقوى الإرهاب وتستذكر أبناءها بكل فخر. ضم وفد الصابئة المندائيين إلى جانب فضيلة الريش أمة الأستاذ المهندس أكرم سلمان مدير مكتب فضيلة رئيس الطائفه، والأستاذة ناديه فاضل مغامس مدير عام شؤون الصابئه المندائيين في ديوان أوقاف المسيحين، وعدي اسعد خماس المستشار الإعلامي لرئيس الصابئة المندائيين

 

 

 

ذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة