اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

 

سعادة السفير المصري المعتمد في العراق

في ضيافة الريش أمة ستار جبار حلو

 

   25 تشرين الثاني 2014

 

   استقبل فضيلة الريش أمة ستار جبار حلو رئيس الصابئة المندائيين في العراق والعالم مساء يوم الثلاثاء 25/11/2014 في مكتبه في مندي القادسية في بغداد سعادة السفير أحمد درويش سفير جمهورية مصر العربية المعتمد في العراق بحضور أعضاء المجالس الرسمية للصابئة ومدير عام دائرة شؤون الصابئة المندائيين في ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية. وقدم سعادة السفير تهانيه إلى فضيلة الريش أمة ستار جبار حلو بمناسبة إعادة تنصيبه رئيساً للصابئة المندائيين متمنياً له ولأبناء الطائفة كل الخير والتوفيق، كما عبّر عن سعادته لحضوره ولقائه أبناء الصابئة المندائيين الذين يكنّ لهم كل الاحترام والتقدير مشيداً بأهمية الوحدة الوطنية واللحمة الاجتماعية من أبناء العراق لاجتياز هذه المحنة.

   كما سلم سعادة السفير إلى فضيلة الشيخ الدعوة الموجهة من سماحة شيخ الأزهر الشريف أحمد الخطيب للمشاركة في (مؤتمر الأزهر لمواجهة التطرف والإرهاب) والذي سيعقد في القاهرة بداية الشهر المقبل. وقد رحب فضيلة الريش أمة بهذه الدعوة ووعد بتلبيتها لأهميتها وأهمية إعادة صوت التسامح والسلام في مواجهة التطرف والإرهاب خلال المرحلة الحالية.

   وفي نهاية اللقاء قدم فضيلة الشيخ نسخة من كتاب (الكنزاربا) (مصحف آدم عليه السلام) هدية للضيف الكريم مع شرح بسيط عن هذه التعاليم والديانة المندائية... وتم توديع السفير درويش بحفاوة كبيرة بمثل ما استقبل بها.

 

 

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة