اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

الأخبــــــــــار

 

زيارات ميدانية لرئاسة ديوان اوقاف الديانات للنازحين الايزيديين في إقليم كوردستان

 

 

   19 ايلول 2014

 

 

    تفقد رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية السيد رعد جليل كجة جي ومدير عام دائرة شؤون الايزيديين السيد شيروان معاوية آل إسماعيل للفترة من 19/9 ولغاية 25/9/2014 مراكز ايواء النازحين في أقليم كوردستان (اربيل، دهوك ، سليمانية) واطلعوا على اوضاعهم ميدانياً وبالتعاون والتنسيق مع اللجان التي شكلت من قبل الديوان والتي عملت وتعمل بكل طاقتها من اجل تقديم كافة المساعدات في هذه المحافظات بالإضافة إلى محافظتي بغداد والبصرة وكركوك.

     زار الوفد دائرتي اوقاف الديوان في اربيل /عينكاوة ودهوك المشكلة حديثا والتقى بالكادر الوظيفي ورئيس لجنة المساعدات التابعين للديوان للوقوف على اخر المستجدات حول وضع النازحين.

    وقد تم الايعاز لتقديم مساعدات اضافية للعوائل والمقاتلين في جبل سنجار .

     كما تفقد الوفد مجمع النازحين في منطقة ديرابون ثم زار قائمقام قضاء سميل وعدد من مسؤولي مخيم خانكي .

    وزار الوفد مجمع شاريا اعقبها مساءا  تفقد الوفد للمخيم الذي تم انشائه من قبل دولة تركيا للنازحين الايزيديين في شاريا.

   حيث تم الايعاز للجان المشرفة على توزيع المساعدات على النازحين لتجهيز المخيمات بالطباخات والالبسة وبطانيات ودواشك والمواد الغذائية وغيرها من الاحتياجات الضرورية.

   وقد تضمن منهاج الوفد ايضا زيارة محافظ دهوك السيد فرهاد الاتروشي في مقر المحافظة ودار الحديث حول امكانية مساعدة ودعم النازحين في المحافظة من قبل الديوان وبدوره ابدى المحافظ استعداده للمساعدة والتنسيق بشأن ذلك.

   كما كان  للوفد جولة الى شعبة الديوان في كركوك والسليمانية والاجتماع مع اللجنة الطوعية المتكونة من مجموعة من الايزيديين الخيريين في مقر عملهم في السليمانية حيث تم التنسيق معهم حول الية توزيع المساعدات للنازحين الايزيديين والبالغة 1414 حصة غذائية للعوائل النازحة في اطراف السليمانية مع العلم انه تم توزيع 1250 حصة غذائية للعوائل النازحة من الايزيديين داخل المحافظة سابقا.

 

   

 

 

الذهاب إلى أعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة