ديوان أوقاف المسيحيين والديانات الاخرى

الآخبـــار

                                                                                                                                                                         

 

اتصلوا بنا

الأرشيف

مجلة صدى النهرين

اخبارنا

رئاسة الديوان

من نحن

الرئيسية

 

 

رئيس الديوان: تأييدنا لمبادرة إعلان ميثاق الشرف الوطني

إستقبال رئيس منظمة نور الشهيد الإنسانية وحقوق الانسان

 

 19  شبــاط 2012

 

 

      استقبل الأستاذ رعد جليل كجة جي رئيس ديوان أوقاف المسيحيين والديانات الأخرى وكالة في مقر مكتبه اليوم الأحد المصادف 19 شباط 2012 رئيس مؤسسة نور الشهيد الانسانية وحقوق الانسان الأستاذ عبدالزهرة جاسم رسن الربيعاوي مع الوفد المرافق له وسط حضور كبير لوسائل الإعلام.

   جرى خلال اللقاء الحديث عن مبادرة سماحة السيد مقتدى الصدر في إطلاق ميثاق الشرف الوطني العراقي.

   تحدث الربيعاوي عن الميثاق بقوله (انه ميثاق يلم شمل العراق بدون تجزئة وبدون تفرقة لأن الأقلية من الكل كما أن اللحمة الوطنية من غير الممكن تجزئتها ولا نسمح ان يقال ان العراق متجزء وسماحة السيد مقتدى الصدر اطلق هذا الميثاق ليكون ميثاق عالمي وليس جزئي).

    فيما أكد الأستاذ رعد جليل أن (لسماحة السيد مقتدى الصدر مواقف جريئة ومساندة للأقليات، وميثاق الشرف هذا تكملة لمواقفه الشجاعة)، مؤكداً على ترحيبه بالمبادرة هذه.

    كما أوضح الوفد (بدأنا مبادرتنا بشارع المتنبي لمعرفة آراء الشارع المثقف ونريد معرفة آراء الأقليات)، مشيراً الى ان (أجمل ما يميز العراق هي حضارته والباقة المنوعة من الأديان السمحاء التي تؤمن بالمحبة والتآخي وتؤمن بالوطن أولاً وآخراً، والذي يجمعنا المصير المشترك، وهو الدافع الذي أوحى للسيد مقتدى ان يقدم هذه المبادرة كي لا يفسح المجال للأعداء، والظروف المحيطة بنا تتطلب من الجميع وقفة واحدة، والعراق بلد الحضارات ومن غير الممكن ان يتجزأ).

    عقد الجانبان مؤتمراً صحفيا حضره نائب رئيس الديوان الاستاذ فريد وليم كليانا ومدير عام أوقاف الأيزيديين الأستاذ شيروان ال اسماعيل، إذ ألقى رئيس الديوان بياناً بمناسبة الذكرى الثالثة عشر لإستشهاد سماحة السيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه ومبادرة سماحة السيد مقتدى الصدر، أشار فيها الى تأييده لميثاق الشرف الوطني، كما ألقى الاستاذ شيروان ال اسماعيل بيانا آخر بالمناسبة عبر فيه عن تأييده للمبادرة، ثم أعقبه الاستاذ فريد وليم كليانا بكلمة رحب فيها بما جاء في ميثاق الشرف الوطني.

    يشار الى أن الوفد أجرى إستفتاء حول ميثاق الشرف الوطني شارك فيه جميع موظفي الديوان.

 

 

 

 

الذهاب الى اعلى الصفحة

العودة للصفحة السابقة